اخطاء شائعة عند تصميم ديكور المنزل

يهتم البعض بتصميم ديكور المنزل عن طريق معرفة أحدث تصميمات الديكور طمعآ فى الحصول على منزل خالى من الأخطاء فيما يتعلق بالديكور ،ولكن ليس كافيآ معرفة احدث التصميمات فقط للحصول على ديكور خالى من العيوب ولكن هناك اسس يجب معرفتها للتجنب الوقوع فى اخطاء الديكور التى تكلف الكثير ويصعب تغييرها ،ولإضفاء لمسة جمال مميزه لديكور منزلك ،نقدم لكى بعض الأخطاء الشائعة التى يقع فيها البعض عند تصميم ديكور المنزل حتى يمكنك تداركها أو تجنبها.

1-تجنبى طلاء جدران المنزل قبل اختيار المفروشات والأثاث ،من الأفضل الإستقرار على الوان المفروشات التى ترغبى بها ثم نأخذ قطعة قماش منها ويتم إختيار الوان الطلاء بناء عليها أو بما يتناسب معها.

2-خذى الوقت الكافى فى عملية اختيار التصميمات الخاصة بديكور منزلك لانها ليس بالأمر الهين الذى يمكن تغييره بسهولة وإنما العكس ،حتى تحصلى على ما ترغبى به فى تصميم ديكورمنزلك.

3-تجنبى عدم تناسق الوان الديكورات بالمنزل بشكل عام،فمن المعروف أن الألوان لها تأثيرعلى الحالة المزاجيه للافراد فإذا كنتى ترغبى مثلآ بطلاء جدار بلون ساخن كالأحمر فإطلى جدار واحد فقط والباقى بالوان اخرى تتماشى والأحمر لمنع الشعور بالرتابه والملل على المدى البعيد .

4-تجنبى شراء قطع اثاث او اكسسسوار فقط لمجرد انها تعجبك بغض النظر عن احتياجك لها ومدى توظيفها داخل المنزل.

5-تجنبى استخدام ورق الحائط داخل الحمام،فرغم جمال شكله تفسده الرطوبه سريعآ.

6-حاولى الإبتعاد عن اختيار درجات لونيه متشابه أو متقاربه عند اختيار المفروشات والإكسسوار الخاص بمنزلك بل حاولى ادخال لون مختلف ولو بدرجات بسيطه لإضفاء شىء من الإختلاف والجاذبيه على المكان.

9-إيتعدى عن دفع الأثاث ملتصقآ بالحوائط يعطى هذا شعور بالرتابه أوالملل ،بل اجعلى الجو اكثر اجتماعيه وحميميه وراحه بجعل الأثاث يطفو بعيدآ عن صارمة الحوائط.

10-لاتكونى تقليديه باختيار الألوان الحياديه للحوائط ،فكونى جريئه مثيرة للإهتمام باعطاء شخصيه مختلفة للغرفه من خلال اللون.

11-تجنبى عزل الغرف عن بعضها خصوصآ فى المساحات الصغيرة ،بل اخلقى جو من الإنسيابيه بين الغرف المطله على بعضها لإضفاء شعور بلإتساع.

12-ابتعدى عن الافراط فى استخدام قطع الأثاث والإكسسوار ،وتبنى سياسة الكيف وليس الكم.

13-تجنبى اختيار قطع اثاث اكبر من مساحة الغرفه فيعطى شعور بالتكدس والإزدحام وعدم الراحه.

14-تجنبى استخدام الوان داكنه للأثاث والسجاد فى غرف ذات مساحات صغيرة ،ذلك لان الأوان الفاتحه وكذلك المرايا تضفى شعور باتساع للمكان.

15-عدم استخدام الإضاءة المناسبه والكافيه ،الإضاءه عنصر مهم واساسى ومكمل لإظهار جمال ديكور المنزل،فلابد من معرفة توظيفه التوظيف الأمثل ليعطى النتيجه المرجوه منه،فالإضاءة الخافته تعطى شعور بالرومانسيه والإسترخاء فتصلح لغرف النوم أو زوايا حجرة المعيشه ولكن لاتصلح للمطبخ والمكتب فإتقنى توظيف الإضاءه لإظهار جمال ديكور منزلك.

16-تجنبى تثبيت اللوحات أوالتابلوهات على ارتفاع عالى على الجدار بل يجب ان تكون على ارتفاع مناسب للرؤيه ويقدر مستوى ارتفاعها بحوالى من 6 إلى 10انشات تقريبأ فوق حافة الأريكه العلويه،اما اللوحات كبيرة الحجم فأجعلى حدها الأعلى موازيآ للحد الأعلى لباب الغرفة.

17-لاتهملى السجاد فهو جزء لايتجزأ من ديكور منزلك ،فإختار السجادة المناسبه لكل غرفه.

18-لاتهملى الستائر فكلما زادت بها الثنايات كلما كانت اجمل.

19-تجنبى شراء الوسائد الصلبه بعض الشىء الغير قابله للتشكيل ،فالوسائد الجيده تضفى حياه على المكان.

20-تجنبى تعليق لوحة أوتابلوه صغير بغرفه واسعة مما يعطى شعور بأنها فارغه والعكس صحيح.

21-لاتقدمى على شراء قطع اثاث غير مريحه لمجرد رخص ثمنها أو لانها فقط تعجبك.

22-لاتهملى التفاصيل الصغيرة فهى تشكل فرقآ فى ديكور منزلك.

وتذكرى ليس كل ما يعجبك ..يلائم نظام بيتك

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *