إغلاق الطرح الخاص لـ “صندوق الرياض العقاري للدخل”

أعلنت الرياض المالية عن إغلاق الطرح الخاص لـ “صندوق الرياض العقاري للدخل”، وذلك بعد جمع رأس مال الصندوق المستهدف والبالغ 500 مليون ريال في فترة قياسية.
ويمثل صندوق الرياض العقاري للدخل أحدث المنتجات الاستثمارية المعتمدة من قبل الهيئة الشرعية التي تطرحها الرياض المالية لعملائها، وهو صندوق ذو رأس مال مفتوح يمتد عمره لعشرين عاماً قابلة للزيادة ويستثمر في المشاريع العقارية المدرة للدخل، بما في ذلك المعارض والمكاتب التجارية والمجمعات السكنية وغيرها من الاستثمارات التي تسمح لمدير الصندوق بتوزيع أرباح نقدية سنوية.
ولخدمة أهداف الصندوق ودعم فرص نجاحه فقد عقدت الرياض المالية تحالفا استراتيجيا مع شركة نايف الراجحي الاستثمارية، وبمشاركة شركة معمار للتطوير والبناء، لتأسيس “شركة إيراد للتطوير العقاري” التي ستتولى تقديم خدمات تطوير وإدارة المشاريع العقارية لصالح صندوق الرياض العقاري للدخل.
وقال علي القويز، الرئيس التنفيذي للرياض المالية: ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الرياض المالية الهادفة إلى طرح المنتجات الاستثمارية الفريدة ذات القيمة المضافة، والحرص على توفير عناصر النجاح لهذه المنتجات بكل عناية ومسئولية. من هنا جاءت أهمية الدخول في هذه الشراكة التي تجمع عدة أطراف تتمتع جميعها بالخبرة والتخصص في مجال تطوير وإدارة المشاريع العقارية الناجحة.
من جانبه، أوضح نايف صالح الراجحي، الرئيس التنفيذي لشركة نايف الراجحي الاستثمارية، أن هذا التحالف يجمع مكونات السوق العقاري في هيكلة مؤسساتية، ويضم خبرات متعددة تشمل التخطيط والتمويل والتطوير والإدارة.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *