مقارنة بين الإعلانات المبوبة الاوفلاين والاونلاين

سابقاً عندما كنت ترغب فى بيع سيارة أو التخلص من منتج قديم توقفت عن استخدامه كان يتوجب عليك ان تبحث عن  وسيط لبيع هذا العقار / السيارة ويعيب الوسيط انه يأخذ نسبة كبيرة من المشترى ومن البائع .. او انك تعلن عنها بجرائد الاعلانات المبوبة.

لكن الآن مع التكنولوجيا اصبح بامكانك انّ تبيع اى شئ ترغب فى التخلص منه عن طريق مواقع الأعلانات المبوبة .. مواقع الأعلانات المبوبة تقدم للمستخدم حل سريع وسهل لبيع منتجاتك القديمة بكل سهولة ويسر مع تجنب العيوب التى توجد بجرائد الاعلانات المبوبة.

ولكن أولاً ما معنى كلمة مبوبة ؟

كلمة مبوبة تعود الى الأقسام التى توجد بجرائد الإعلانات المبوبة أو مواقع الإعلانات المبوبة حيث يكون بتلك المواقع أو الجرائد أقسام تغطى معظم المنتجات مثل قسم للسيارات، وقسم للعقارات، وقسم للوظائف .. وخلافه.

 

ما المشاكل التى قامت بحلها مواقع الإعلانات المبوبة؟

1- السرعة : دعنا نفترض أولاً ان المنتج الذى ترغب فى بيعه هو سيارة بالطرق التقليدية لكى تعلن عن سيارتك للييع وترغب فى بيعها العملية ستأخذ معك أيام وربما يصل الأمر الى أسابيع لتحصل على مشترى مناسب لسيارتك، ولكن مع مواقع الإعلانات المبوبة كل ما عليك فعله هو انّ تمتلك حاسوب، وخدمة أنترنت وتقوم بتصوير السيارة التى ترغب فى بيعها وتعرضها على أحد مواقع الإعلانات المبوبة.

 

2- السهولة : مواقع الإعلانات المبوبة تتميز بسهولة امكانية نشر الإعلانات عليها فمثلاً موقع بيزات لكى تقوم بنشر إعلان عليه لا تحتاج الى تسجيل وعملية نشر الإعلان ستأخذ معك بالمتوسط من دقيقة لدقيقتين.

 

3- عدد أكبر من المشترين المتوقعين : أثبتت العديد من الدراسات ان المتسوقين عندما يفكروا فى شراء منتج ما يتوجهون الى الانترنت لمراجعة تقيم الآخرين عن هذا المنتج ومعرفة متوسط سعر المنتج وخلافه؛ لذا هذا يعنى ان اول مكان يتجه اليه المتسوق الجاد هو الانترنت ليبحث عن سيارتك التى ترغب فى بيعها، وأضف الى ذلك انّ نسبة الزوار على مواقع الإعلانات المبوبه مرتفعه جداً وعلى سبيل المثال موقع بيزات يتصفحه شهرياً أربعة ملايين زائر، ومتوسط نشر الإعلانات به 17 إعلان بالدقيقة الواحدة.

 

4- مجاناً : مواقع الإعلانات المبوبة تقدم خدمة الإعلان على مواقعها مجاناً للمستخدمين، فلا يوجد عمولة ولا توجد أسعار جنونية لتعرض إعلانك لديهم.

ويمكنك أن تراجع معنا هذا الأنفوجرافيك الذى يوضح مقارنة بين الإعلانات المبوبة الاونلاين والإعلانات المبوبة الاوفلاين

أنفوجرافيك : مقارنة بين الإعلانات المبوبة الاونلاين والاوفلاين

مواضيع ذات صلة