أمانة جده تعلن عن إحباط تعديات على مساحة إجمالية بلغت 1.25 مليون متر مربع

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديات على مساحة إجمالية بلغت 1.25 مليون متر مربع واقعة في نطاق بلدية ذهبان الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات، وذلك إنفاذا لتوجيهات الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين جدة.
وأوضح رئيس بلدية ذهبان الفرعية المهندس فهد الزهراني أن الأراضي التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية.
وأضاف المخطط عشوائي وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة واحواش حديثة الإنشاء عدد أربعة أحواش وعقوم ترابية بالإضافة الى أسوار من الزنق بمساحة حوالي مليون متر مربع شمال طريق عسفان بجوار مخطط الرياض، ومخطط جنوب طريق درة العروس بمساحة حوالي 250,000 ألف متر مربع ، وقد تمت الازالة لكامل الموقعين.
واشار المهندس فهد شكلت لجنة بتوجيه من الإمارة مكونة من (أمانة محافظة جدة، محافظة جدة، شرطة محافظة جدة) للبث في موضوع التعدي وإزالته بناء على شكاوي عدد من المواطنين سكان الحي حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنياً أثناء عملية الإزالة
يذكر أن أمانة جدة سبق وأن أزالت تعديات بمساحة تزيد عن تسعة ملايين متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.
ودعت أمانة جدة المواطنين، إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *