أمانة جدة تعلن عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة نحو 600 ألف متر مربع

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة نحو 600 ألف متر مربع؛ تقع ضمن نطاق بلدية طيبة الفرعية بمدخل مخطط الغولاء شمال طريق عسفان مخصصة لجامعة جدة، مؤكدة استمرار جهودها في التصدي للتعديات وذلك إنفاذا لتوجيهات د. هاني أبو راس أمين محافظة جدة، ومتابعته المستمرة لجهود حماية الأراضي الحكومية من التعديات، وحفاظا على حقوق المواطنين.
وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية المهندس بدر المحمدي أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية، وأضاف المخطط عشوائي “مخطط الغولاء”؛ وهو عبارة عن مخطط به أسوار شعبية بمساحات مختلفة، وبعضها بها غرف شعبية بعدد (٤٨ سورا تقريبا)، وتمت إزالة كامل الموقع بمشاركة شرطة البلدية وقوة أمن المهمات وشرطة عسفان.
يذكر أن أمانة جدة سبق وأن أزالت تعديات على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة بمساحة تزيد عن تسعة ملايين متر مربع، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب.
وكانت أمانة جدة، قد نشرت تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.
ودعت أمانة جدة المواطنين، إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *