أفضل طرق للبحث عن وظيفه

افضل طرق للبحث عن وظيفة

 

بالطبع يتمنى كل فرد فى المجتمع وخاصة حديثى التخرج الحصول على الوظيفه المناسبه التى ترضيه ويا حبذا لو كانت هى وظيفة أحلامه التى ظل يطوق إليها وينتظرها..فعليك أن تفكر جيدآ فى الطريقه المناسبه للبحث عن الوظيفه التى تطمح إليها ..لذلك يساعدكموقع بيزاتللحصول على وظيفة أحلامك..نقدم لك أفضل طرق للبحث عن وظيفه مناسبة ..!!

 

أولآ:-طرق البحث عن وظيفه عن طريق مواقع التوظيف والتواصل الإجتماعى على الإنترنت ..

تعد هذه الطريقه من أكثر الطرق الشائعه للبحث عن وظيفه نظرآ لإنتشار الكثير من مواقع التوظيف والتواصل االإجتماعى فى مختلف المجالات مما جعل من عملية البحث عن وظيفه وكذلك إيجاد الوظيفه المناسبه عمليه أسهل مما كانت عليه سابقآ بطرق البحث التقليديه التى لاتأتى بثمارها..فمن خلال معرفتك لذاتك ومهاراتك يمكنك المنافسه فى سوق العمل للحصول على وظيفة أحلامك..يذكر أن نسبة مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى للحصول على وظيفه تصل إلى 40% .

 

ثأنيآ:-إستبدل السيره الذاتيه الورقيه بسيره ذاتيه أخرى متعددة الوسائط..

فى عصر السرعه أصبحت التكنولوجيا والإنترنت هى اللغه الرسميه المستخدمه والشائعه ..حيث أثبتت الدراسات أن أصحاب الأعمال يفضلون السيره الذاتيه عبر الوسائط المتعدده بدلآ من الورقيه ..كما يزداد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الطرق الحديثه للبحث عن عمل عبر شبكة الإنترنت سواء من خلال مقاطع فيديومدونات أوصفحات فيس بوك ليحظى ذلك بأهتمام وترويج أكبر للحصول على عروض توظيف التى يسعى إليها.

 

ثالثآ:-قم بتقوية وتعزيزشبكة علاقاتك..

إن وجود شبكة من العلاقات القويه يساعد فى تعرفك وترشيحك للحصول على فرص عمل فى مجالك لم تستطيع أن تعلم عنها دون شبكة علاقاتك تلك..حيث يذكر أن 80% من الوظائف والفرص قد لايعلن عنها ويتم التبليغ بها عن طريق شبكة العلاقات .

 

رابعآ:-قم ببناء كيان ونفوذ خاص بك على شبكة الإنترنت ..

قد يتساوى الكثير من الأشخاص على الورق ..ولكن الفيصل بينهم يكمن فى مهارات التواصل التى يمتلكها الشخص ومدى سيطرته وإحترافه على شبكة الإنترنت..يجب أن تعلم أن الشركات وأصحاب الأعمال يدركون بل ولديهم القناعه أن الأشخاص الذى يمتلكون شبكة تواصل أكبر لديهم القدره على التواصل وإنتاج وإنجاز الأعمال أكثر من غيرهم.

 

خامسآ:- ميز نفسك عن منافسيك..

عن طريق تحديد نقاط ضعفك وقوتك ومميزاتك وقدراتك فى مجالك وكيف يمكنك توظيفها لخدمة الشركات التى ترغب فى العمل بها والترويج لهذا كله بالشكل الصحيح الذى يدعمك ويعكس نجاحك ويميزك عن منافسيك ..مما يلعب دور فى جذب الشركات إليك.

 

ملحوظات هامه يجب مراعاتها عند البحث عن وظيفه..

بالطبع قد تجد بعض التحديات التى تواجهك فى رحلة البحث عن وظيفة أحلامك مثل:-

1-قوة المنافسة فبالطبع هناك من هم أفضل منك من حيث الخبره والمهارات والمؤهلات.

2-الزحام الشديد من كثرة عدد المتقدمين.

 

لذلك يجب عليك مراعاة الأتى عند البحث عن وظيفه..

1-عند كتابة سيرتك الذاتية وخصوصآ التى صممت خصيصآ لبرامج الوسائط المتعدده على شبكة الإنترنت والتى تبحث عن كلمات مفتاحيه ينبغى أن تسرد حقائق فعليه عنك وليست مجرد روايه لقصة حياتك.

2-إحرص على تسلسل الكلام والإنسجام أثناء التحدث للشخص الذى يقابلك ..تبدو نصيحه غريبه أوغير مألوفه ولكنها فى الحقيقه مهمه بل لاتقل أهميه عن غيرها ..فعليك أن تترك إنطباع إيجابى أثناء حديثك لمن يقابلك حتى لايجدك ممل غير طموح بل العكس لابد أن يجد إسلوبك إيجابى مفعم بالحيويه والحماس.

 

3-لابد وأن تدرس المؤسسه التى ترغب فى العمل بها جيدآ أهدافها التى تسعى للوصول إليها وكذلك فهم الوظيفه التى ترغب بها ومتطلباتها ..والأهم إقناع الأخرين أنك لديك القدره بالفعل على تحمل المسؤليه والسعى إلى تحقيق هدف المؤسسه الأوسع نطاقآ.

 

للحصول على الوظيفه المناسبه ..تابعونا على موقع بيزات

 

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *