أفضل الطرق لبيع هاتفك الجوال المستعمل بسهولة

       أعجبتك الهواتف الجديدة مثل I phone 6S أو هاتف سامسونج الرائع NOTE 5 تريد الآن أن تشتري تلك الهواتف ولكنك بالفعل معك هاتفين أو اثنين أو اكثر واذا اشتريت هذا الهاتف الجديد ما الذي ستفعله بتلك الهواتف جميعها كما ناهيك علي أن سعر تلك الهواتف الجديدة غالية الثمن. لماذا لا تفكر فى بيع هواتفك القديمة وتستفيد من العائد المالي في شراء الهاتف الذي تريد؟!  ولكنك تجد صعوبة في بيع هواتفك القديمة لا تقلق فمع بيزات أصبح البيع أسهل بكثير من ذي قبل. هناك بعض النصائح في يجب عليك إتباعها اذا أردت بيع هاتفك القديم مستقبلا:

  1. حاول أن تستخدم هاتفك بحرص دائما فاذا وقع منك فإنه قد يتلف منك لذلك ضع الشاشة الحماية كما ضع cover لحماية إطار الهاتف من التجريح أو من الكسر.

  2. لا تترك البطارية في الشاحن لمدة طويلة فهذا يؤثر علي عمرها الإفتراضي بشدة.

  3. لا تقم بتشغيل ألعاب وأنت تعرف أن هاتفك لا يستطيع تشغيل تلك الألعاب فأنت بذلك تجعل هاتف يسخن بشدة ومن الممكن أن يؤدي الي تلف أحد الأجزاء الداخلية.

  4. لا تقم بعمل خاصية root لأنك ممكن أن تقوم بحذف بعض الملفات المهمة من الجاهز بالتالي ستضطر الي عمل نسخة جديدة.

       أما اذا أردت بيع هاتفك أي كانت حالته يمكنك أن تذهب الي تاجر وتعرض عليه الهاتف وقتها من الممكن أن تبيع ولكن بسعر أقل قليلا ولكن اذا وضعته علي موقع بيزات ربما تحصل علي سعر أفضل ولكن هناك بعض النصائح البسيطة يجب عليك إتباعها:

  1. اولا يجب أن تكون ملحقات الهاتف موجودة معك أو حاول أن تكون موجودة وأهمها الشاحن الأصلي للهاتف.

  2. قم بتنظيف هاتفك جيدا وقم بعمل ضبط مصنع له.

  3. اشرح أهم المواصفات والمميزات الموجودة بهاتفك واحرص دائما أن تركز علي قوة البطارية اذا كنت جيدة أو علي دقة الكاميرا فهذه هي أهم المميزات التى يحتاجها معظمي مستخدمي الهواتف.

  4. قم بتصوير هاتفك صور واضحة ودقيقة واذا كان هناك مشكلة فلا تقلق قم بذكرها فأنت اذا كنت تعتقد أن لا أحد سيتشرى الهاتف بهذه الحالة فأنت مخطأ لأنها هناك بعض الشركات تشتري الهواتف القديمة لتحصل منها علي بعض قطع الغيار الهامة أو أن أحدا يريد هاتف للإستخدام فقط في بعض الاعمال اتصال فقط فلن يقلق مثلا من خدش أو كسر بسيط فى ظهر الهاتف.

  5. ضع سعر مناسب لهاتفك ولا تبالغ ولا تقم بتقليل السعر ولكي تصل الي أفضل سعر قم بدراسة السوق بسؤال أكثر من تاجر عن سعر هذا الهاتف المستعمل وقم بالزيادة قليلا عليه لأن التجار دائما ما يقللون الأسعار ليحصلوا علي أعلي مكسب.

  6. في حالة اذا تم عمل صيانة لهاتف أو تم فتحه سيكون من الأفضل أن تذكر ذلك علي الموقع ولكن أعتقد في تلك الحالة أن بيع هاتفك لتاجر أفضل لأن معظم الناس يخشون من الهواتف التى تم عمل صيانة لها خاصة اذا كان قد تم تغيير الشاشة أو مشكلة فى الكاميرا. ولا تنسي الحصول علي مبلغ مالي قليل أفضل كثيرا من ترك الهاتف بدون إستخدامة حتي يصبح بلا قيمة.

استمتع الآن ببيع الأشياء التى لا ترغب بها علي موقع بيزات وتذكر أن الذي تعتقد أنه غير ذي قيمة يكون قيم بالنسبة لشخص آخر.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *