أفضل الأجهزة اللوحية فى عام 2015

افضل الاجهزة اللوحية فى 2015- بيزات

 

كنا قد تحدثنا فى بعض المقالات السابقة عن أفضل الهواتف الجوالة المنتظر صدورها فى عام 2015 وتكلمنا عن بعض مميزاتها وعيوبها ثم تحدثنا عن أفضل الأنواع فى الكمبيوتر المحمول أو اللوحى وتكلمنا عن أفضل الفئات لمن يحب الالعاب أو من يريدها للبيزنس أو من يريد للإستخدام اليومى. ولكى نكمل الثلاثية علينا أن نتحدث عن أفضل الهواتف اللوحية (tablet). ولا نريد أن نذكر كم لكى تستطيع أن تشترى الجهاز الذى تحب عليك أن تبيع جهازك القديم فلهذا لا تتردد واذهب الى موقع بيزات وانشر إعلانك مجانى وبدون تسجيل.

1- I-Pad Air 2

هو أفضل ما يمكنك إقتناءه فى الهواتف اللوحية فالجهاز منذ اطلاقة فى شهر أكتوبر العام الماضى وهو يحقق مبيعات رائعة بالرغم من نزول الكثير  من الأجهزة الى السوق ولكنه مازال الأفضل حتى الآن. حيث يأتى الجهاز بشاشة مقاومة للخدش مطلية بمادة oleophobic مع درجة وضوح تصل إلى 1536   x 2048 pixels. بروسيسور ثلاثي النواة بسرعة 1.5GHz كما يأتى الجهاز بمساحة تخزينية بثلاث اختيارات 16/64/128 جيجا وذاكرة عشوائية 2جيجا (RAM). الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل والكاميرا الخلفية 1.2 ميجا بكسل.

أهم مميزات الجهاز هو التصميم الأنيق للجهاز  بسمك رفيع – – الشاشة المقاومة للخدش – – المساحة التخزينية — سرعة البروسيسور.

أما أهم عيوب الجهاز : هو أنه يوجد منه إصدارين أحدهما لا يدعم 3G وقد وقع بعض الناس فى هذه المشكلة دون قصد وتكمن مشكلة أبل الأكبر هو السعر العالى إلى حد ما.

2- Google Nexus 9 الجهاز المقدم من شركة HTC يأتى فى المركز الثانى مباشرة وأحيانا وصل الى المركز الأول حيث أن الجهاز الذى نزل الى الأسواق نوفمبر 2014 إستطاع لفت الأنظار بشدة بسبب قوة الأداء كما انه أول تابلت يعمل بنظام تشغيل LOLIPOP ويأتى الجهاز بشاشة زجاج غوريلا 3 بدرجة وضوح 1536 x 2048 pixels. وبروسيسو ر ثنائى النواة بسرعة 2.3GHz بذاكرة تخزيني 16 جيجا لإصدار الخاص wifi و32 جيجا للإصدار 3G/LTE بذاكرة عشوائية 2جيجا وكاميرا أساسية 8 ميجا بكسل . أهم مميزات التابلت هو أنه يعمل بمعالج خاص بشركة Nvidia Tegra K1 وهو بروسيسور قوى جدا وأثنى الكثير على سرعته أثناء اللعب لمن يفضلون الألعاب حيث أنه 64bit كما أن الذاكرة العشوائية أيضا مقدمة من شركة Nvidia.

قد يكون العيب الوحيد لهذا الجهاز هو عدم وجو د فتح لوضع SD Card بالنظر إلى مساحة الجهاز التى تعتير قليلة نسبيا.

3- Microsoft surface pro 3 اذا كنا تكلمنا عن التابلت العادى فلا يجب علين أن ننتهى إلا اذا تكلمنا عن هذه التابلت الرائع جدا والذى يعتقد البعض أن قد يمثل تهديد كبير لأجهزة laptop حيث أن هذا الجهاز Tablet pc حيث أن مايكروسوفت تحاول فى هذا الجهاز الجمع بين هاتين الخاصتين فمايكروسوفت تعلم جيدا أنها لن تستطيع منافسة أبل فى الإصدارين macbook & Air لذا فقد قررت أن تعمل جهاز يقوم بالجمع بين الكمبيوتر المحمول والتابلت.

يأتى الجهاز بأكثر من إصدار وأفضلها

  •         CPU: 1.9GHz Intel Core i5-4300U (dual-core, 3MB cache, up to 2.9GHz with Turbo Boost)
  •         Graphics: Intel HD Graphics 4400
  •         RAM: 8GB LPDDR3
  •         Storage: 256GB SSD

إمكانيات هذا الجهاز فعلا مذهلة إضافة الى الإكسسوارات الخاصة به من keyboard والقلم الخاص بالتابلت stylus كما أنه يوجد به 2 webcam تصل 5 ميجا بكسل.

قمنا بعرض أفضل الأجهزة من وجهة نظرنا ولكن الخيار لكم فى الإختيار وشراء ما ترونه أفضل.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *