أفضل أنواع الساعات الذكية

انتشرت فى الفترة الأخيرة فكرة ارتداء الساعات الذكية كما زادت حدة التنافس بين الشركات على النتاج هذه الساعات خاصة ومع دخول أبل فى المنافسة من بداية عام 2014 بدأ العالم يهتم أكثر بالساعات الذكية. وتعتمد فكرتها على أنها تساعدك على القيام ببعض الأمور بسهولة كبيرة مثل الرد على التليفونات عن طريق سماعة بلوتوث دون الحاجة الى اخراج الهاتف لمعرفة من المتصل كما يمكنك اجراء المكالمات امكانية ترجمة بعض الكلمات تشغيل فيديوهات أو أغانى MP3 والاستماع عن طريقة سماعة بلوتوث. كما يوجد أنواع تقوم بقياس نبضات القلب والضغط أو الساعات الرياضية التى تساعدك فى معرفة مدة ممارستك للرياضة والكالورىز التى قمت بحرقها أو المسافات التى قمت بجريها. يوجد لها الكثير من الاستخدمات خاصة وأنك طبيبعا ناك ترتدى ساعة فى يدك وأنت خارج المنزل فلا مشكلة أن تكون ساعة ذكية. لذلك كان يجب علينا أن نوضح ما هي أفضل الساعات الذكية فى الأسواق.

  1. Sony Smartwatch 3

تمتع بميزات رائعة مما جعلها تتصدر قائمة أفضل الساعات الذكية لعام 2015 خاصة وأن بها امكانية GPS مبعنى أنك يمكنك الخروج للتمارين الرياضية أو للعدو بدون هاتف الخلوي ومازالت تتلقى مكالماتك بدون أى مشاكل. تصميمها رياضي شاشتها قد تبدو صغيرة قليلا . وفى آخر تحديث أندورويد يمكنك عمل اتصال مع سماعة الرأس عن طريقة الاتصال اللاسلكي. المساحة المتاحة للخزين 4 جيجا بايت والبروسيسور ثنائي النواة.

  1. Apple watch

علي الرغم من دخول أبل فى مجال صناعة الساعات الذكية مؤخرا الا انها استطاعت كالعادة أن تجذب جزء كبير من المستهلكين خاصة وأن التصميم رائع جدا مما يجعلها من أجمل الساعات تصميما. على الرغم من أنها لا تشمل خاصية GPS الا انها من أكثر الساعات الذكية مبيعا.

  1. Moto 360

عندما قامت موتورلا فى العام الماضي باطلاق أول ساعة ذيكة مستديرة الشكل كانت تعتبر تجربة جيدة ولكن ظهرت الكثير من المشاكل مثل عمر البطارية درجة الوضوح للشاشة غير جيدة كما أن الساعة كانت ترتفع حرارتها بشكل كبير. ولكن مع التحديث الجديد الذي قامت به موتورلا بدأت Moto 360 تأخذ وضع جيد فى السوق وبدأت فى الانتشار خاصة بعد أن تم تعديل الكثير فى وضعية الشاشة كما تم اصدار أكثر من لون كما أن التطبيق الجديد لموتورلا Moto Maker Platoform جعل استخدام الساعة الذكية أسهل بكثير من أي وقت مضي . كما أن سعرها يعتبر جيد بالمقارنة بامكانياتها حيث تمتلك 512 ميجا رام و4 جيجابايت مساحة تخزينية.

  1. Pebble Time

تعتبر من أولى الساعات الذكية فى الأسواق منذ أن تم اطلاقها من عامين تقريبا ولكن ما يعيبها أنها تحتاج الى التطوير أكثر من ذلك خصوصا بعد دخول العديد من الشركات الي الاسواق وبقوة. ولكنها تظل من أفضل الساعات الذكية المتوفرة خاصة وأن عمر البطاية ممكن أن يصل الى 7 أيام كما أنها تعمل على تظام تشغيل أندرويد ونظام تشغيل أبل.

وقد تم طرح فى الأسواق نسخة أحدث مصنوعة من ال steel مع سمك أرفع وحجم أكبر قليلا وبطارية ذات عمر أطول قد يصل الى 10 أيام.

  1. Garmin Vivoactive

تتميز بأنها من أفضل الساعات الذكية المستخدمة فى مجال الرياضة حيث أنها تتيح لك ممارسة أى نوع من الرياضة وتقوم بمساعدتك فى تسجيل نشاطاتك والتقدم الذى أحرزته وهذا هو سر تفوقها على الرغم من أن من هناك يشكك فى قيمتها التكنولوجية ولكنها تظل من الساعات الجيدة.

  1. LG Urbane

من أجمل الساعات تصميما فهي رائعة تجعلك تشعر كأنك ترتدي ساعة كلاسيك رائعة كما أنها تمتلك حماية IP67 .تتميز بشاشة صغيرة نسيبا وقد كانت من الممكن أن تسبب مشكلة ولكن من المعروف أن الساعات التى تعمل بنظام أندرويد تظهر لك فقط اشعار واحد من الاشعارات التى وصلتك لذلك فلا مشكلة. يوجد مشكلة أخري فى الساعة وهي أنها لا يوجد بها حساس ليغلق الساعة عندما لا تستخدمها وهذا يؤثر على عمر البطارية والذي هو من الأساس قليل نسبيا يصل الى يوم ونصف. ولكن قد يكون هذا بسبب أن LG أرادت أن تجعل الساعة مثلها مثل الساعات الكلاسيك فى شكلها وفى مظهرها الخارجي. ولكن أهم مايميزها هو امكانية الاتصال بهاتفك عن طريق Wi-fi  وهي الميزة الموجودة فى ساعات أبل فقط.

  1. Samsung Gear

كعادة سامسونج دائما ما تطلق أفضل الشاشات فى هواتفها أو حتى فى ساعاتها حتى لو أثر هذا على امكانيات أخري وهذا ما نراه فى هذه الساعة فهي أفضل ساعة زيكة من حيث درجة الوضوح وسطوع الشاشة . ولكن هذا يوثر على عمر البطارية والذى هو قليل نسيبا تقريبا يوم واحد ولكن الأخبار الجيدة أنك من الممكن تعيد شحن البطارية مرة أخرى عن طريق جهاز صغير يتم تركيبه مع الساعة. ميزة هذه الساعة أنها لسامسونج وبالتالى تضمن أنك من الممكن أن تقوم بتثبيت أكثر ن 1000 تطبيق لأن سامسونج تمتلك نظام تشغيل خاص بها لذلك فهى تعمل بدون أن يتم ربطها بالهاتف الخلوي. كما أنها متصلة بنظام GPS أى انك يمكن تلقى عليها المكالمات.

تكنولوجيا الساعات الذيكة لازالت فى مرحلة البداية وسيحدث الكثير من التطوير عليها كما أنها لم وضع بعض الخصائص بها والتى تجعلها من الأجهزة التى يجب أن تشتريها. هي فقط مصنوعة من أجل الرفاهية حتي الآن

تابعونا على مدونة بيزات لمعرفة كل جديد…. استمتعوا.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *