أشهر الآماكن السياحيه فى إيطاليا

اشهر الاماكن السياحية فى ايطاليا - بيزات

جولتنا السياحيه لليوم إلى جنوب قارة أوروبا حيث توجد ” لوحه فنيه على وجه الكره الأرضيه” (إيطاليا) وعاصمتها (روما) تقع إيطاليا فى المرتبه الخامسه من حيث الدول السياحيه الآكثر زياره حول العالم ..ربما يرجع ذلك إلى الشواطىء الجميله والآثار القديمه و الحضارة اليونانيه و الرومانيه العريقه وأشهر بيوت الأزياء العالميه وكذلك الجلود الأنيقه ذات الجوده العاليه ولاننسى المطبخ الإيطالى أحد أروع المطابخ العالميه حيث الباستا والبيتزا…

 

ساحل أمالفى ..

يمتد الساحل على مسافة 30 ميلآ على طول الجانب الجنوبى من شبه جزيرة تورنيتو.. حيث تفوح منه رائحة أشجار اللبمون العطره وتأخذك الطبيعه الخضراء الخلابه والمنازل ذات الألوان المبهجه والمشيده على المرتفعات والمنخفضات الشاهقه، ومن أجمل الأماكن أيضآ التى يجب زيارتها للإستمتاع يتجربه سياحيه رائعه هى قرية “فورورى”.

ساحل إمالفى

فينسيا…”عاصمة الرومانسيه”

الشهيره أيضآ بإسم “البندقيه” كما يُطلق عليها العرب و كذلك “مدينة العشاق” إذ تعتبر واحده من أشهر المدن الرومانسيه فى العالم ..البندقيه هى عباره عن 18 جزيره متصله ببعضها البعض وتزخر بالممرات والقنوات المائيه التى بإمكانك السير بها عن طريق قوارب كلاسيكيه رائعه لإمعان النظر بالمبانى المعماريه التاريخيه والقصور المدهشه ،ولابد أن نقضى بعض الوقت فى شارع “سان ماركو” الشهير لمشاهدة المتاحف والمعارض الفنيه العالميه .

 

مدينه ميلان …

تعتبر ميلان واحده من أغنى المدن الاوروبيه فى العالم إذ أنها تعد بمثابة مركز تجارى لاوروبا كلها ،بها الكثيرمن بيوت الآزياء العالميه  ..وكذلك اللوحات الفنيه الشهيره مثل لوحة (ليوناردو دافنشى )،وبها كاتدرائيه من أكبر كاتدرائيات العالم ،و دور الأوبرا العالمى (سكالالوس انجليس)..وينظره إلى التاريخ يذكر أنه تم تدمير مدينه ميلان إثناء الحرب العالميه الثانيه ثم أُعيد بنائها مره أخرى .

 

برج بيزا المائل ..

أشهر معالم إيطاليا السياحيه وأحد عجائب الدنيا السبع.. فهيا بنا نشاهده عن قرب هو برج جرس كاتدرائية مدينه بيزا الإيطاليه والمعروف بإسم برج بيزا المائل ويطلق عليه هذا الأسم لوجود ميلان وإنحراف على المستوى العمودى له ويرجع السبب فى هذا الميلان الواضح للعيان إلى لين وهبوط التربه المبنى عليها البرج ..يقع البرج بولاية” توسكانا” تم البدء فى بنائه عام 1175م على إرتفاع 54.5 مترآ يذكر أنه دام بنائه لمدة 174عام .لايسعنا سوى إلتقاط الصور الفوتغرافيه لهذه الرائعه الهندسيه القديمه.

 

نافورة تريفى …

تشتهر روما بنوافيرها المنتشره ولعل من أشهرها “نافورة تريفى ” تشتهر بتماثيلها ونوفيرها التى تنساب منها المياه على شكل شلالات صغيره ..وكما تروى الأسطوره عن هذه النافوره أنه إذا ألقيت عمله معدنيه بها تعود لزيارتها مره أخرى .

 

مدرج الكولوسيوم..

هو المدرج الرومانى العملاق والشهير والتى كانت تخصص ساحته قديمآ لمعارك قتال المصارعين والوحوش يعد أحد الروائع الهندسيه القديمه والمعلم الآثريه المتبقيه فى مدينه روما ..بدأ بناءه عام 72 وتم الإنتهاء منه عام 80م ويتسع من 50 الف متفرج إلى 70 الف ..لاتفوت زيارته.

 

دولة الفاتيكان ..

نتحدث عن أصغر دوله فى العالم ..من حيث المساحه إذ تبلغ مساحتها 44,كم مربع أى حوالى نصف كيلو متر مربع ، إذ كان يعتقد البعض أن إمارة مونت كارلو هى أصغر دوله فى العالم تبلغ مساحتها حوالى 2 كم مربع ،والفاتيكان أصغر دوله من حيث عدد السكان أيضآ يبلغ عدد سكانها 800 نسمه فقط ..تعد الفاتيكان مركز القياده الروحيه للكنيسه الكاثوليكيه فى العالم ،يوجد بها مجموعه من أرقى المنحوتات الفنيه للجنس البشرى على مر العصور وكذلك ساحة القديس بطرس الشهيره ..والمعروف عن دوله الفاتيكان أيضآ أنها تدافع عن القضايا الأخلاقيه والسلميه.

 

“لمزيد من الجولات والمعلومات السياحيه تابعونا على موقع بيزات

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *