أساسيات تنسيق غرفه الأستقبال فى المنزل

اساسيات تنسيق غرفة الاستقبال فى المنزل

لا يخلو أى منزل من ما يسمى غرفة الأستقبال أحد أهم الغرف فى المنزل حيث يتم أستقبال ضيوف المنزل وقضاء معظم الوقت فيها ،كذلك يمكن لها ان تعكس زوق ورؤيه أصحاب المنزل ،أغلب الناس يحرصون على عرض كل ممتلكاتهم فى غرفة الآستقبال حتى ولو كانت شخصيه ،ينصحون خبراء الديكور بإقتناء أكسسورات المنزل ذات الطابع الآنيق والفخم فقط ،بما أن غرفه الأستقبال هى “القلب النابض “لكل ديكور البيت من خلاله نعكس شخصيتنا لضيوفنا ونكشف عن أسلوب الحياه والنمط الذى نتبعه فى العيش ،فلذا من الضرورى أن تستجيب هذه الغرفه لشروط الراحه والاسترخاء عن طريق تفاصيل جذابه مثيره للآنتباه ..فلا يجب أن تكون مكدسه بقطع الآثاث ولا تكون فارغه بشكل كبير..

يفضل ان تكون غرفة الأستقبال بالقرب من المدخل الرئيسى للبيت ولا تبعد كثيرآ عن غرفه الطعام للحفاظ على مرونه حركة الضيوف ،أما بالنسبه للحمام يجب ان يكون قريبآ منها ويستحسن أن يكون خاصآ بالضيوف فقط..كذلك إذا كان المنزل كبير يحتوى على ديكورات الحديقه أو الشرفه ..فسيكون مثاليآ ان تطل هذه الغرفه على هذه المناظر الطبيعيه ،وهى فى نفس الوقت فكره إيجابيه لأصحاب البيت إذا اضطروا لترك الضيوف لبعض الوقت حتى لا يتسلل إليهم الملل ،من المعروف أن الديكور الطبيعى يضفى جوآ من الراحه والمرح والحيويه على المكان و الجلسه ..

 

-إختيار ديكور غرفه الأستقبال ..

يأخذ فى الآعتبار أن البساطه هى عنوان الجمال ..ول ننسى ان هذه الغرفه تعكس شخصية اصحابها للضيوف ،من الضرورى والمحبب أن يتميز الأختيار بذوق رفيع وحس فنى متناسق ،يشمل ذلك كل شىء من آثاث المنزل والستائر والآكسسوارات المرافقه ،ينصح هنا خبراء و مصممى الديكور بإختيار الآثاث الجلدى يصفونه بأنه أفضل إختيار ،لأنه يبرز من خلاله زوق أصحابه ويميزهم بذوق فخم ورفيع المستوى ..

أما طلاء الجدران فيفضل إختيار ألوان مريحه للبصر لتوفير الشعور بالراحه والإسترخاء ،وقاعده المساحه المتعارف عليها لدى خبراء و مصممى الديكور،أن إذا كانت الغرفه واسعه لآبد من إختيار الوان غامقه والعكس صحيح ،اذا كانت الغرفه ضيقه فهنا يفضل إختيار الآلوان والآكسسوارات بالوان فاتحه مريحه للبصرلإضافة الدى الواسع لآركان الغرفه …

كذلك عنصر الآضاءه من الأشياء الهامه جدآ التى يجب ان تراعى ،لبد ان تكون مناسبه لآلوان وديكورات الغرفه .

 

-نصائح كيفيه تنسيق الزهور فى غرفه الآستقبال ..

من الرائع وجود الزهور والنباتات فى غرفه الآستقبال ،أذ انها الشىء الذى لايختلف عليه أحد ..من منا حب الزهور ؟! انها تعطى إحساس مختلف للمكان ،ولآنها جزء مميزمن الديكورمن الضرورى مراعاة الآتى ..

 

1-غرف الآستقبال ذات المساحات الواسعه يفضل وضع نباتات كبيرة الحجم والارتفاع ويفضل وضعها بين الفوتيه او الكنبه .

2- لإعطاء لمسه جماليه ناعمه يفضل وضع نبته صغيرة الحجم فى أحدى الزوايا أو ركن ضيق وغير مستعمل.

3-بالإضافه إلى الآكسسسوارات والآلوان يمكن استخدام النباتات الطويله والآشجار كفواصل رقيقه فى المساحه الواسعه مجتمعه أو منفصله .

4-بالنسبه لنباتات الظل توضع فى آوان من الفخار أو البلاستيك ليكون هناك منفذ للهواء لإعطاء فرصه للطينه الصناعيه ان تتنفس .

5-أما فى فصل الصيف تتآثر النباتات فيه بالرطوبه ودرجة الحراره المرتفعه ،يراعى وضعها فى الظل وتوفير وسيله للتبريد .

6-تحتاج النباتات الى الآضاءه للنمو، ولكن بعيدآ عن أشعة الشمس المباشره ،فيجب تجنب وضع النباتات خلف الزجاج المنقوش ،لمنع اسمرار الآوراق لآنها تجمع أشعة الشمس بواسطة الآلواح الزجاجيه .

7-للحصول على أوراق خضراء .زنضيف ملعقه نشادر لكل لتر ماء ،أو قطعة فحم تغرس فى التربه ينصح رى النبته بماء سلق البيض أو الخضار لاحتوائها عل العناصر الغذائيه.

8-من أخطر المؤثرات على النباتات..التيارات الهوائيه البارده ،خصوصآ ليلآ عندما تنخفض درجه الحراره ،لهذا ينصح بإستخدام (البوليسترين)فى تغطية النبات بإستثناء (السنسفيرا) فهو لا يتآثر بالحراره.

9-تحريك النباتات بين شرفات المنزل إذا كانت مظلمه أو شديدة الحراره .

10-وأخيرآ وليس باخر ..تناسب حجم ولون النبته مع حجم ولون الحوض المزروعه فيه .

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *