أساسيات تنسيق غرفة النوم

اساسيات تنسيق غرفة النوم

لاشك أن غرفه النوم هى الملاذ الدافىء الذى نلجآ إليه بعد عناء يوم طويل ،فنختبىء بداخلها نرجو الراحه والهدوء والسكينه،فكلما كانت تتمتع هذه الغرفه بتصميم حميمى يتناسب مع ذوقنا وشخصياتنا،كلما منحتنا نوعآ فريدآ من الراحه والسكينه التى لانجدها فى أى مكان أخر…وللحصول على تصميم يحقق أحلامك ..نقدم لك بعض النصائح للحصول على غرفة نوم أنيقه تنعم بالدفء والهدوء…..

 

-إختارى تصميم يتناسب مع زوقك وشخصيتك…يلجأ البعض إلى المجلات أو الكتالوجات لإختيار غرفه النوم.. هو بالطبع أمر مفيد،ولكن يرجى الإنتباه إلى حاجتنا الشخصيه سواء كانت ماديه أو نظام حياتنا اليوميه عند التصميم ..يمكننا بذكاء إبتكار تصميم بشكل يناسب حياتنا دون مبالغه.

 

-إختيار السرير..يعتبر السرير من أهم قطع أثاث غرفه النوم بل والأساسيه ..لهذا يجب العنايه بإختيار السرير وعناصره بشكل دقيق..إختارى سرير متناسب فى الحجم مع مساحة الغرفه لترك مساحه مناسبه للحركه بداخلها ،إختارى مرتبه مريحه تمنحك لجسدك الراحه ،أما إذا كنت من هواة القراءه ليلآ فيجب أن يكون السرير برأس مرتفع بقدر معقول ومبطن بقماش ناعم لدعم الرأس والكتفين عند ممارسه القراءه..أيضآ إستخدمى عدد من من الوسادات على السرير مختلفه الحجم والشكل يعطى هذا مظهرآ جماليآ له ويمنحه الحيويه،غطيه بمفرش بتصميم عصرى ودافىءبلون يتناسق مع الوسائد.

 

-إختارى أثاث يمنحك الحميميه ..يعتمد إختيار أثاث الغرفه على مساحتها ..لذلك يفضل إختيار قطع أثاث تمنحك هذا الشعور الرائع بالحميميه،مثل كرسى ناعم للجلوس عليه عند نهاية السرير بتصميم دافىء، يمكن أن يكون بلا ظهر بإرتفاع وعرض مناسبين لجحم السرير ويمكن أيضآ إختيار أريكه مريحه ،ايضآ طاوله جانبيه للسرير،أما لعمل ركن دافىء الإحساس بوضع كرسيين بمسند مع طاوله صغيره بينهما، يستخدم هذا الركن الدافىء للقراءه أولتجاذب أطراف الحديث وأيضآ يستخدم لمشاهدة التلفازإن توفر بالغرفه..يمكن تصميم أرفف بسيطه للكتب بجوار السرير.

 

-إختيار الستائر ..عند إختيار الستائر ينصح بمراعاة الستائر تلك التى تمنحك الشعور بالراحه والهدوء ،والإبتعادعن تلك التى تدعو للتفكير وتثير الغرابه،إختاريها بما يتناسق مع مفروشات السرير وتناغم الآلوان بعضها ببعض ..لاتنسى إختيار بطانة الستائر السميكه لئلا يوقظك ضوء الشمس مع أول خيوط النهار ..فما أجمل النوم العميق فى غرفه مظلمه.

 

-لمسات الإكسسوارات …الإضاءه أحد أهم لمسات الإكسسوار فى الغرفه ..يفضل إختيار الإضاءه الدافئه لتمنحك إحساس الدفء والراحه والسكينه فى الغرفه ..إذ ليس هناك حاجه إلى الإضاءه القويه المزعجه ووحدات الإضاءه الضخمه التى تناسب أكثر غرف المعيشه ..ولإضفاء أجواء من الشاعريه فى الغرفه ينصح بوضع إضاءه جانبيه للسرير لتمنحك هذا الشعور الرائع ..وكذلك لوحه فنيه تفضليها.

 

-“أخيرآ وليس بآخر”الراحه والإسترخاء …دللى نفسك وإمنحيها الراحه والإسترخاء التى تستحقهم بعد يوم طويل ..فى هذه الغرفه التى تأخذ فى نهاية كل يوم الى عالمك الخاص الذى ترغبيه ..لكل منا عناصره التى يفضلها لتمنحه هذا الشعور من الراحه والإسترخاء ولأن غرفه النوم هى المكان المثالى لذلك …فيمكنك الحصول على هذا الشعور من خلال وضع الشموع العطريه الجذابه التى تحمل معها أعز الذكريات ،أو مشغل إسطوانات بموسيقى فرنسيه خافته ناعمه لتدخلك لعالمك الخاص.

ويمكنك الاطلاع على افضل غرف النوم الحديثة والكلاسيك من خلال تصفح موقع بيزات (www.bezaat.com)

(تذكرى دائمآ ليس كل ما يعجبك يلآئم نظام بيتك)

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *