أخطاء شائعه تجنبيها عند إرتداء الملابس

من منهن لايمثل المظهر الخارجى لها جزء اساسى من حياتها اليوميه..بل وأكثر من ذلك يعكس شخصيتها من خلال إطلالتها..ولكن على الرغم ذلك فهناك العديد من الأخطاء الشائعه التى قد يقعن فيها وتتسبب فى إظهار عيوب الجسم وبالتالى إفساد إطلالتها ..لذلك قررنا ان نأتيك ببعضآ من تلك الأخطاء الشائعه التى يجب ان تتجنبيها عند ارتداء الملابس .

1-قبل اى شىء يجب معرفة قياسك جيدآ..من الأخطاء الشائعة اختيار ملابس اصغر من قياسك الفعلى فى اعتقاد خاطىء انها تجعلك اكثر رشاقه فهذا اعتقاد عاريآ تمامآ من الصحه لان العكس صحيح فهى تظهر عيوب الجسم بشكل اكبر ..فمثلآ عند اختيار قميص اوبلوزه تأخذ شكل الجسم بأزرار يجب ان لا تكون ضيقه بالدرجه التى تجعل هناك فتحات بين الأزرار لان هذا يشوه مظهرك العام ويفسد اطلالتك.

2-فى حال الجسم الممتلىء او وجود ترهلات بمنطقة الخصر والبطن ..تجنبى إرتداء البنطلون ذو الخصر المنخفض لأنها تساهم فى ابراز تلك الترهلات بشكل اكبر.

3-إرتداء ملابس داخليه خاطئه..فهذا الخطأ شائع مثل ارتداء حمالة صدر غير مناسبه فى القياس أو مزخرفه وذات نقوش اسفل البلوزات الشيفون أو الحرير او الأقمشه الناعمه عمومآ مما يظهرك بمظهر غير لائق فيفضل اختيار حمالة الصدر العاديه وترك تلك المزخرفه للمنزل او يمكن ارتدائها فى فصل الشتاء..فبشكل عام تجنبى ارتداء ملابس داخليه بخطوط بارزه.

4-تجنبى ارتداء بنطلونات أو تنانييرضيقه تبرز خط اللباس الداخلى مثل تلك المصنوعة من أقمشه خفيفه ..حتى لاتثيرى انتقاد الأخرين لكى ..بشكل عام تجنبى ارتداء لباس داخلى بحواف بارزه.

5-البدى الضيق اسفل فستان السهرة ..هى من اكثر الأخطاء شيوعآ  لدى المحجبات ارتداء البدى الليكرا الضيق اسفل فستان السهرة فهذا يجعل إطلالتك سيئه وغير مريحه فهو يبرز تفاصيل الراعين كما انه يشوه مظهر الفستان ..فيمكنك اللجوء إلى إرتداء جاكيت قصير او توب من نفس خامة الفستان حتى تظهرى بإطلاله لائقه جذابه.

6-عدم إضافة لمسه اكسسوار مناسبه لملابسك ..فيجب اضافة قطعة اكسسوار مثل عقد اوحلق أوخاتم مميز يعمل هذا اضفاء لمسه حيويه على ملابسك فتبدو اطلالتك اكثر جاذبيه.

7-من الأخطاء الشائعة ايضآ هى توحيد بعض قطع الإكسسوار مثل الحقيبه او الحذاء مع الملابس فتبدو الإطلاله باهته بعض الشىء ..فيفضل اختيارهم بلون مختلف لإضفاء الحيويه على المظهر.

8-المظهر المزدحم بالنقوش ..على الرغم من ان النقوش مثل جلد النمر أو الزهور تأتى فى مقدمة صيحات الموضه إلا ان عدم تنسيقها او المبالغه فيها عن طريق ارتداء اكثر من قطعة بنفس الشكل يساهم فى إظهارك بمظهر مزدحم ومبالغ فيه،حتى تحصلى على إطلاله اكثر اناقه امزجى بين المنقوش والمحايد فى الألوان.

9-تجنبى عند ارتداء الملابس ذات نقوش اوجلود الحيوانات عدم تتطابق حجم النقوش فى القطع المختلفة ،مثلآ حقيبه بنقوش جلد نمر كبيرة وحذاء بنقوش جلد نمر صغيرة الحجم فهذا خطأ يجب تتطابق حجم النقوش فى الطع مع بعضها.

10-الحذاء المناسب ..الحذاء قطعه هامه جدآ لإبراز اطلالتك فيجب اختيار الحذاء المناسب لملابسك فتجنبى ارتداء حذاء بكعب عالى مبالغ فيه أو حذاء مغلق على فساتيين الصيف الطويله التى يناسبها الأحذيه المفتوحه والصندال اكثر.

11-جددى وغيرى من ستايلك وتجنبى الإلتزام بنفس اللوك حتى لا تبدى متشابهة طوال الوقت وتصابى بالملل.

12-تجنبى إرتداء الألوان الباهته التى لتتناسب ولون بشرتك وتظهر جمالها ..اختارى الوان مناسبه لك ومتنوعه وتضفى لمسه حيويه لإطلالتك.

13-من الأخطاء الشائعه وبكثرة ارتداء الوان كثيرة أو تنوع الألوان بحسب عدد القطع .

14- تجنبى شراء الوان متعدده من نفس الموديل ..خاصآ فى التيشرت والبلوزات.

15-عند ارتداء املابس السواريه تجنبى ارتداء حذاء لامع أو حقيبه لامعه فى حال كانت الفستان مطرز بكثره، يفسد هذا الشىء من إطلالتك ويجعلك غير جذابه لافته للنظر.

16-لاتضعى اشياء كثيرة فى حقيبة المساء او السواريه الصغيرة حتى لايبدو المظهر غير لائق .

17-تجنبى عدم توحيد لون الملابس عند ارتداء قطعتين منهم فلا تعامليها معاملة الفستان ..سوف يجعلك مثل هذا الأمر باهتة ويقلل من اناقتك.

واخيرآ اجعلى البساطه عنوانك ..كونى بسيطه لتكونى جميلة

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *